عقائد الشيعة هام جدا لكل مسلم



أيها القارئ الكريم عقائد الشيعة بين النقل والعقل لترى زيغ معتقداتهم وفسادها وضلال من يعتقد ذالك في ميزان النقل( القرآن الكريم)وميزان العقل  القويم العقل السليم من المعتقدات الملوثة المنحرفة العقل الذي يعيب العيب ولا يشرعن المحرم أو يأتي للكفر من باب الإيمان في هذه الرسالة سأضع لك معتقدات الشيعة من كتبهم بالنص وبأسم الكتاب ورقم الصفحة ورقم المجلد ومن ثم يتم عرض هذه المعتقدات على ميزان النقل ثم العقل لترى الزيغ الواضح االجلي الغير قابل للتفسيرين فإن كنت أيها القارئ من من يعتقد بهذه المعتقدات أعيذك بالله منها فهاهو العقل وقبله النقل يثبت لك زيغ هذه المعتقدات وفسادها فأن كنت حقاً تبحث عن الحقيقة فلم يعد لك خياراً سوى الأقلاع والتوبة عن هذه المعتقدات وأن كنت من من لا يعتقد بهذه العقائد فهذه رسالة لك وهذه أدلة بين يديك لتكون مرجعاً لك في حوارك ودعوتك وتبيينك لعوام الشيعة زيغ هذه المعتقدات ولتكون على حذر من أن تقع فيها والله من وراء القصد وهو يهدي الى سواء السبيل
أعتقاد الشيعة بتحريف القرآن
يعتقد الشيعة أن القرآن ناقص ومحرف فيه زيادة ونقصان وهذه أدلة بالنص ورقم الصفحة من كتب معممي ومراجع الشيعة يقول شيخهم المسمى بالمفيد " إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد صلى الله عليه وسلم باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان " اوائل المقالات : ص 91
ويقول كذالك مرجعيتهم أبو الحسن العاملي 
" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات " [المقدمه الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني].
ومن اراد الأستزادة فليرجع الى هذه المراجع الشيعية ليجد العجب العجاب والقول الأفاك في تحريف القرآن وسأذكرها بأسم المرجعية وأسم مؤلفه الذي قال فيه بالتحريف
( ‍1 ) علي بن إبراهيم القمي :
تفسيره ( ج1/36 ط دار السرور - بيروت )
( ‌2 ) نعمة الله الجزائري
كتابه الأنوار النعمانية 2/357 ، 358
( 3 ) الفيض الكاشاني ( المتوفي 1091 هـ )
تفسير الكاشاني ص 40
( 4 ) أبو منصور أحمد بن منصور الطبرسي ( المتوفي سنة 620هـ )
الاحتجاج للطبرسي منشورات الأعلمي - بيروت - ص 155 ج1
( 5 ) محمــد باقــــر المجلســـــي
(مرآة العقول للمجلسي ص 525 ح 12 دار الكتب الإسلامية ـ ايران)
( 6 ) الشيخ محمد بن محمد النعمان الملقب بالمفي
( اوائل المقالات ص 48 ـ 49 دار الكتاب الإسلامي ـ بيروت)
(7) أبو الحسن العاملي
مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار ص 36
(8) سلطان محمد بن حيدر الخرساني
( تفسير " بيان السعادة في مقامات العبادة " المجلد الأول ص19،20 - مؤسسة الاعلمي - بيروت).
(9) العلامه الحجه السيد عدنان البحراني
(مشارق الشموس الدريه منشورات المكتبه العدنانيه - البحرين ص 126).
(10) العلامة المحدث الشهير يوسف البحراني
الدرر النجفيه للعلامه المحدث يوسف البحراني مؤسسة آل البيت لاحياء التراث ص 298.
(11) النوري الطبرسي ( المتوفي 1320هـ ) وكتابه (فصل الخطاب)
(12) العلامه المحقق الحاج ميرزا حبيب الله الهاشمي الخوئي
(منهاج البراعة في شرح نهج البلاغه مؤسسة الوفاء - بيروت ج 2 المختار الاول ص214)
(16) محمد بن مسعود المعروف بــ ( العياشي )
( تفسير العياشي ج 1 ص 25 منشورات الاعلمي - بيروت ط 91)
(17) أبو جعفر محمد بن الحسن الصفار
( بصائر الدرجات ) ص 213 - منشورات الاعلمي - طهران)
(18) العالم الشيعي المقدس الأردبيلي
(حديقة الشيعة : للأردبيلي ص 118 - 119 ط ايران فارسي نقلا عن كتاب " الشيعه والسنه" للشيخ احسان الهى ظهير. ص 114)
(19) الحاج كريم الكرماني الملقب " بمرشد الأنام "
(" ارشاد العوام" ص 221 جـ3 فارسي ط ايران نقلا عن كتاب الشيعة والسنه للشيخ احسان الهى ظهير صـ115)
(21) ملا محمد تقي الكاشاني
( " هداية الطالبين " ص 368 ط ايران 1282 فارسي نقلا عن كتاب الشيعة والسنة للشيخ احسان ص 94).
أعتقادهم في ميزان النقل
وبالدليل القطعي الذي لا يرد ولا ينكر هو قوله تعالى : ( لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ) وقوله تعالى : ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون ) لا يأتيه التحريف ولا النقص ولا الزيادة إذ أن الزيادة في القران والنقص والتحريف باطل والقرآن لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه كذالك قول الله وإنا له لحافظون حافظون من التحريف من النقص من الزيداة من الضياع فمن نصدق معممي ومراجع الشيعة أم القرآن؟!
أعتقاد الشيعة بتحريف القرآن في ميزان العقل
تقولون أيها الروافض أن القرآن محرف وناقص وفيه زيادة ونقصان إذاً إستناداً الى أقوالكم لماذا تستدلون منه على التحليل والتحريم؟!اليهود والنصارى وكل الديانات السابقة حرفت كتبها وأنتم يا روافض تقولون أنكم مسلمون ومع هذا تقولون القرآن محرف إذاً ما الفرق بينكم وبين اليهود والنصارى؟!إذ أن قيمة الأمة ورفعتها وعزتها في كتابها.
وانظرو لهذا الرافضى ماذا يقول عن القران فيا شباب الشيعه اتقو الله وتوبو الى الله قبل فوات الوقت 


يتبع العقيدة الثانية



ومن عقائد الشيعة التطبير
والتطبير هو ضرب الجسد والرأس بالسلاسل أو السيف أو ما شابه ذالك حتى يُدمى وقديتوفى منهم من يتوفى بسبب هذا وقد يعاق من يعاق وهذا لا يحتاج الى دليل نصي من كتبهم فهذا مشاهد بالعيان يشاهده الجميع في فضائياتهم خاصة أيام عاشروا ويجوزون ذالك لأنهم يصنعونه حزناً على مقتل الحسين
عقيدة التطبير في ميزان النقل

قال الله جل في علاه(الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ)
[البقرة : 156]
وقال الله(
وَأَنفِقُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ وَأَحْسِنُوَاْ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ )[البقرة : 195]
لم يقل الله الذين إذا أصابتهم مصيبة طبروا وضربو أنفسهم بالسلاسل وقيدوها قال قالوا أنا لله وأنا اليه راجعون ومن ثم فأن ضرب النفس بالسيف والسلاسل قد تلقي الى التهلكة والله جل في علاه قد نهى عن ذالك كما سبق في الأية فلما لا تأتمرون بأمره أيها الروافض؟!عقيدة التطبير في ميزان العقل
هل فعل أهل البيت ما تفعلونه ؟هل لطم سيدنا الحسين أو شق رأسه عند إستشهاد سيدنا على رضى الله عنهما؟ومن ثم أن التطبيرلايحتاج الى دليل لتحريمه لأن الأفعال المجنونة والتصرفات الحمقاء وضرب الرأس والجسد بالسيوف واسالة الدماء ماهي إلا تأكيدا على الغباء والحمق إذ أن الحيوانات لا تصنع هذا بنفسها وأنت يا من تملك العقل تعمل مالم تعمله الحيوانات؟!
ثم إن الحسين رضي الله عنه استشهد فمن المفترض أن يفرحوا لشهادته لا أن يظهروا الحزن والضرب وجلد الذات على استشهاده ودخوله الجنة ،،، 



يتبع العقيدة الثالثة


عقيدة الشيعة في الخمس
الخمس عند الشيعة واجب بل أصل من اصول الدين كما جاء في المسائل المنتخبة لـ السيد السيستاني
وجعل فيه عدة مسائل كما يقول ويفصل ويوجب ذالك العلامة مرتضى العسكري في معالم المدرستين ج 2 أمر الخمس وينتهي به المطاف على جعلها من أصول الدين ويستدل بقول الله (واعلموا أنما غنمتم من شيء فأن لله خمسه وللرسول ولذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل ان كنتم آمنتم بالله وما أنزلنا على عبدنا يوم الفرقان يوم التقى الجمعان، والله على كل شئ قدير)الأنفال / 41.
عقيدة الخمس في ميزان النقل
قال المول جل وعلى (وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُمْ بَيْنَكُمْ بِالْبَاطِلِ وَتُدْلُوا بِهَا إِلَى الْحُكَّامِ لِتَأْكُلُوا فَرِيقًا مِنْ أَمْوَالِ النَّاسِ بِالْإِثْمِ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ) (188) البقره وما يصنعه الشيعة من اخذ أموال الناس بأسم الخمس أكل الأموال بالباطل 
عقيدة الخمس في ميزان العقل
لو جئنا لنعرف الخمس في ماذا يكون لوجدناه في غنائم الحرب والركاز ما كان مدفون في الأرض لاكن الشيعة أكلو الأخضر واليابس بأسم الخمس ولن أخوض هنا هل يحل الخمس للمعممين أم لا لاكن سأسئل الروافض منذ متى غنمتم غنائم حتى يعطيكم العوام من شيعتكم الخمس؟! ولماذا تأخذون الخمس من أموالهم التي حصلوها من عرق جبينهم وأنتم تقرون أن الخمس لا يكون الا في الركاز والغنائم؟!

يتبع العقيدة الرابعة

عقيدة البداء
أولاً تعريف البداء بمعنى الظهور بعد الخفاء أو بمعنى: نشأة رأي جديد لم يكن من قبل
والبداء بمعنييه يستلزم سبق الجهل وحدوث العلم وكلاهما محال على الله عز وجل فإن علمه تعالى أزلي وأبدي
لاكن الشيعة يثبتون لله البداء فقد ذكر محمد بن يعقوب الكليني في كتابه "أصول الكافي" بابا كاملا في البداء وسماه (باب البداء) وأتى فيه بروايات كثيرة نذكر بعضها:
(عن زرارة بن أعين عن أحدهما عليهما السلام قال: ما عبد الله بشيء مثل البداء، وفي رواية ابن أبي عمير عن هشام ابن سالم عن أبي عبدالله عليه السلام: ما عظم الله بمثل البداء).
وعن مرازم بن حكيم قال: سمعت أبا عبدالله عليه السلام يقول ما تنبأ نبي قط حتى يقر لله بخمس: بالبداء والمشيئة والسجود والعبودية والطاعة).
عن الريان بن الصلت قال: سمعت الرضا عليه السلام يقول: ما بعث الله نبيا إلا بتحريم الخمر وأن يقر لله بالبداء).
عقيدة البداء في ميزان النقل
قال الله 
((وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين)). وهذه الأية تثبت زيغ هذا الأعتقاد وفساده وأن علم الله أزلي أبدي لا يسبقه جهل ولا يستحدث فمن نصدق الله أم الشيعه؟! عقيدة البداء في ميزان العقل
لو سئلنا أي أنسان
كان هل يعجز صانع السيارةالمتمكن والمتفنن والخبير بصنعها أن يصنع سيارة مثلها سيكون جوابه لا ولوسألناه هل يخفى أو يغيب على صانع هذه السيارة شيء قبل صنعها أو بعد صنعها من كيفية صناعتها وموادها وو...الخ سيكون جوابه لا إذاً الله الذي خلق السماوات والأرض وما بينهما وما تحت الثرى لا يعجزه شيء ولا يغيب عليه شيء.
يتبع العقيدة الخامسة


عقيدة أن الأئمة يعلمون الغيب
وعن أبي عبدالله عليه السلام (جعفر الصادق) كان أمير المؤمنين صلوات الله عليه كثيرا ما يقول: أنا قسيم الله بين الجنة والنار.......لقد أوتيت خصالا ما سبقني إليها أحد قبلي علمت المنايا والبلايا والأنساب وفصل الخطاب فلم يفتني ما سبقني ولم يعزب عني ما غاب عني (أصول الكافي ص117)
وذكر الكليني أيضا في باب: أن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيارهم، قال أبوعبدالله عليه السلام: أي إمام لا يعلم ما يصيبه فليس ذلك بحجة لله على خلقه(أصول الكافي ص158) مع العلم أن أصول الكافي عند الشيعة كصحيح البخاري ومسلم عندنانحن اهل الإسلام

عقيدة علم الأئمة للغيب في ميزان النقل
قال الله (قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله) وقال الله(وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو) فكيف يتجرأ الشيعة بأثبات علم الغيب لأئمتهم بعد هذه الأيآت الصريحات انه لا يعلم الغيب الا الله؟!
عقيدة علم الأئمة للغيب في ميزان العقل
بما أن الشيعة يثبتون علم الغيب لأئمتهم فلماذا لم يخبرهم أامتهم بما سيصنعه أعداء الإسلام وما يحيكوه للإسلام؟! لماذا لا يخبرونا بما سيأتي من أخطار لنحذر من هذه الأخطار ولنتجنبها ما استطعنا؟!

يتبع العقيدة السادسة

عقيدة أن الأرض لعلي يورثها لمن يشاء

يذكر محمد بن يعقوب الكليني في أصول الكافي (باب أن الأرض كلها للإمام) فعن أبي عبدالله عليه السلام قال إن الدنيا والآخرة للإمام-يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء-جائز له من الله أصول الكافي ص259-طبعة الهند وجاء أيضاً عن مرجعيات الشيعة أنه قال علي(أنا الأول وأنا الآخر وأنا الظاهر وأنا الباطن وأنا وارث الأرض)رجال الكشي ص 138-طبعة الهند
عقيدة أن الأرض لعلي يورثها لمن يشاء في ميزلن النقل
قال الله (إن الأرض لله يورثها من يشاء)سورة الأعراف وقال (لله ملك السماوات والأرض)سورة البقره وقال (فلله الآخرة والأولى)سورة النجم وقال الله (له ملك السماوات والأرض)سورة الحديد وقال جل وعلا(تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير)سورة الملك وقال (هو الأول والآخر والظاهر والباطن) سورة الحديد وقال كذالك في سورة الحديد(ولله ميراث السماوات والأرض) هذه أدلة قرآنية تثبت لك زيف العقيدة التي لا تثبت الا لله ومن اثبتها لغير الله فقد أشرك فمن نصدقمعممي الشيعة أم الله؟!
عقيدة أن الأرض لعلي يورثها لمن يشاء في ميزان العقل
بما أن الأرض لعلي رضي الله عنه يورثها لمن يشاء وبما أنه الأول والألأخر والظاهر والباطن كما تزعمون لماذا مات؟! ولماذا حدثت الحروب بينه وبين معاوية رضي الله عنهم جميعاً على الخلافة بتأجيج منكم؟! إذا كان ما تقولونه صحيح فلماذا حصل كل هذا؟!
يتبع العقيدة السابعة

عقيدة أن الأئمة عين الله ويد الله ولسانه في خلقه
ذكر الكليني في (أصول الكافي): قال الإمام محمد الباقر: نحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه ويده المبسوطة بالرحمة على عباده . وكذا قال: نحن لسان الله ونحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه.أصول الكافي ص83و84 وكذا قال المفسر الشيعي مقبول أحمد في تفسير آية سورة القصص ((كل شيء هالك إلا وجهه)). أن جعفر الصادق قال في تفسيره: نحن وجه الله.
ميزان عقيدة أن الأئمة عين الله ويد الله ولسانه في خلقه في النقل
قال الله (لَيْسَ كَمِثْلِهِ شيء وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِير)(الشورى/11)نفي أنه لا يشابهه أحد لا في صفاته ولا أفعاله جل الله في علاه فكيف يقول الشيعه بأن الأئمة هم عين الله ووجه الله ويد الله في خلقه أستغفر الله الكبير المتعال.
ميزان عقيدة أن الأئمة عين الله ويد الله ولسانه في خلقه في العقل
حسب أدعائكم أيها الشيعة أن الأئمة عين الله وجهه ويده في خلقه لماذا ماتوا؟! والله حي لا يموت؟ فبموتهم تكون عين الله ويده قد ذهبتا وذهب وجهه تعالى الله عما تقولون علواً كبيرا.

تتبع العقيدة الثامنة


عقيدة زواج المتعة
ومن العقائد الفاسدة الزائغة التي يؤمن بها الشيعة هي المتعة ولا بد من تعريف المتعة أولاً ثم نضع استدلال المعممين الشيعة على تحليل المتعة وزواج المتعة : هو: أن يتزوج الرجل المرأة بشيئ من المال مدة معينة ، ينتهي النكاح بانتهائها من غير طلاق . وليس فيه وجوب نفقة ولا سُكنى . ولاتوارث يجري بينهما إن مات أحدهما قبل انتهاء مدة النكاح .وقد كان متواجد بكثرة في أيام الجاهلية ولما جاء الإسلام حرمه بالتدريج مثله مثل الخمر حرمه بالتدريج حتى حرم نهائياً أما الشيعة فيقوقولن بجوازه بل جل زواجهم متعة بل يرونه قربة يتقربون بها الى الله قالو روى الصدوق عن الصادق عليه السلام قال:(إن المتعة ديني ودين آبائي فمن عمل بـها عمل بديننا، ومن أنكرها أنكر ديننا، واعتقد بغير ديننا) (من لا يحضره الفقيه 3/366) وقال النبي صلى الله عليه وآله: (من تمتع مرة أمن سخط الجبار، ومن تمتع مرتين حشر مع الأبرار، ومن تمتع ثلاث مرات زاحمني في الجنان) (من لا يحضره الفقيه 3/366)وذكر فتح الله الكاشاني في تفسيره عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال : "من تمتع مرة كان درجته كدرجة الحسين عليه السلام ، ومن تمتع مرتين فدرجته كدرجة الحسن عليه السلام ، ومن تمتع ثلاث مرات كان كدرجة علي بن أبي طالب عليه السلام ، ومن تمتع أربع مرات فدرجته كدرجتي " وذكر الكاشاني أيضا : عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " "ومن خرج من الدّنيا ولم يتمتع جاء يوم القيامة وهو أجدع "أنضر أيها القارئ الكريم الى الأفتراء الذي أفتراه الشيعة على الرسول بل أنضر لقد جلعو منزلة من تمتع وأشبع شهوة فرجه كمنزلة الحسين بل علي بل رسول الله أستغفر الله العظيم
المتعة في ميزان النقل
قال الله جل وعلا
{والذين هم لفروجهم حافظون، إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين ، فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون} ( 72 ) )النحل وهذه الأيات تنافي زواج المتعة تاماً إذ أن زواج المتعة لا تفضي الى المحافظة على الفرج وزواج المتعة يتنافى مع الزواج الشرعي فزواج المتعة مؤقت والشرعي غير مؤقت وزواج المتعة لا يكون منه بنين ولا حفدة إذ أنه مؤقت وسرعان ما ينتهي قبل الأنجاب وزواج المتعة لا ترث المتزوجة بالمتعة زوجها ويكفيه فساداً أنه مؤقت بل حرمه الشيعة في كتبهم لاكنهم يخالفون أقوالهم فقد جاء في بحار الأنوار - المجلسي - 1403 - 1983 م,دار إحياء التراث العربي - بيروت - لبنانج 62 - ص __بحار الأنوار - المجلسي - 1403 - 1983 م||دار إحياء التراث العربي - بيروت - لبنانج 100 - ص 318(عن عبد الله بن سنان قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عنالمتعة فقال : لا تدنس نفسك بها)الرسائل التسع - المحقق الحلي لأولى|1413 - 1371 ش||مكتبة آية الله العظمى المرعشي بقمص 154عن علي عليه السلام عن رسول الله صلى الله عليه وآله " أنه نهى عن المتعة "
3-قال أمير المؤمنين صلوات الله عليه :( حَرّم رسول الله صلى الله عليه وآله يوم خيبر لحوم الحمر الأهلية ، ونكاح المتعة ) انظر التهذيب 2/186 ، الاستبصار 3/142 ، وسائل الشيعة 14/ 441
المتعة في ميزان العقل
أن العقل السليم من هذه العقائد الفاسدة المفسدة يرى أن المتعة مخالفة للفطرة السلمية من عدة زوايا من زاوبة أنها محددة بوقت معين وبمال معين وهذا سيجعل من المرأة سلعة تباع وتشترى فإذا ما قضى منها الرجل حاجته وانتهت المدة أستخدمها رجل اخر وبنفس الأسلوب وهكذا ومن زاوية أخرى يرى العقل السليم أن من مفاسد المتعة عدم التناسل وتنظيم الأسرة وكفى بهذه مفسدة لتحريمها

يتبع العقيدة التاسعة

عقيدة تكفير الصحابة عند الشيعة

روى الكليني في الكافي (ج8 رواية رقم 523) عن أبي عبد الله في قوله تعالى: ربنا أرنا الذين أضلانا من الجن والأنس نجعلهما تحت أقدامنا ليكونا من الأسفلين (فصلت: 29). قال: هما، ثم قال: وكان فلان شيطاناً.
قال المجلسي في مرآة العقول ج26/488 في شرحه للكافي في بيان مراد صاحب الكافي بـ "هما" قال: هما أي ابو بكر وعمر والمراد بفلان عمر أي الجن المذكور في الآية وعمر وإنما سمي به لأنه كان شيطانا إما لأنه كان شرك شيطان لكونه ولد زنا أو لأنه في المكر والخديعة كالشيطان وعلى الأخير يحتمل العكس بأن يكون المراد بفلان ابا بكر.
ويروون في تفسير العياشي (1/121) البرهان 2/208 الصافي (1/242) عن أبي عبد الله أنه قال في قوله : ولا تتبعوا خطوات الشيطان (البقرة: 168). قال: (وخطوات الشيطان والله ولاية فلان وفلان) أي أبو بكر وعمر.
و في تفسير العياشي (2/355) البرهان (2/471) الصافي (3/246) عن أبي جعفر في قوله وما كنت متخذ المضلين عضدا (الكهف: 51). قال إن رسول الله قال: (اللهم أعز الدين بعمر بن الخطاب أو بابي جهل ابن هشام). فأنزل الله وما كنت متخذ المضلين عضدا.
و في تفسير العياشي (1/307) الصافي (1/511) البرهان (1/422) عن ابي عبد الله أنه قال في قول الله إن الذين آمنوا ثم كفروا ثم آمنوا ثم كفروا ازدادوا كفراً (النساء: 137). قال: نزلت في فلان وفلان (أبو بكر وعمر ) آمنوا برسول الله وآله في اول الأمر ثم كفروا حين عرضت عليهم الولاية حيث قال من كنت مولاه فعلي مولاه ثم آمنوا بالبيعة لأمير المؤمنين حيث قالوا له بأمر الله وامر رسوله فبايعوه ثم كفروا حين مضى رسول الله صلى الله عليه وآله فلم يقروا بالبيعة ثم ازدادوا كفرا بأخذهم من بايعوه بالبيعة لهم فهؤلاء لم يبق فيهم من الايمان شيء.
و في تفسير العياشي (2/240) البرهان (2/309) عن أبي جعفر في قول الله وقال الشيطان لما قضي الأمر .. (إبراهيم: 22). قال : هو الثاني وليس في القرآن وقال الشيطان إلا وهو الثاني. يعنون بالثاني عمر 
ويرون في الوافي - كتاب الحجة - باب ما نزل فيهم عليهم السلام وفي أعدائهم مجلد 3ج1 ص 920 . عن زرارة عن ابي جعفر في قوله تعالى: لتركبن طبقا عن طبق (الانشقاق: 19). قال: يا زرارة أو لم تركب هذه الأمة بعد نبيها طبقا عن طبق في أمر فلان وفلان وفلان - يعنون ابا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم - قال عالمهم الفيض الكاشاني: (ركوب طبقاتهم كناية عن نصبهم إياهم للخلافة واحدا بعد واحد).
وعند قوله سبحانه فقاتلوا أئمة الكفر (التوبة: 12) يروون في تفسير العياشي (2/83) البرهان (2/107) الصافي (2/324) عن حنان عن أبي عبد الله قال سمعته يقول دخل علي أناس من البصرة فسألوني عن طلحة والزبير فقلت لهم كانا إمامين من أئمة الكفر.
ويفسرون الجبت والطاغوت الواردين في قوله سبحانه ألم تر إلى الذين أوتوا نصيبا من الكتاب يؤمنون بالجبت والطاغوت (النساء: 51). يفسرونهما بصاحبي رسول الله ووزيريه وصهريه وخليفتيه أبي بكر وعمر رضي الله عنهما. انظر تفسير العياشي (1/273) الصافي (1/459) البرهان (1/377).
وعند قوله سبحانه لها سبعة أبواب لكل باب منهم جزء مقسوم . (الحجر: 44). روى العياشي في تفسيره (2/263) البحراني في البرهان (2/345) عن ابي بصير عن جعفر بن محمد قال: يؤتى بجهنم لها سبعة ابواب. بابها الأول للظالم وهو زريق، وبابها الثاني لحبتر، والباب الثالث للثالث. والرابع لمعاوية، والباب الخامس لعبد الملك ، والباب السادس لعسكر بن هوسر، والباب السابع لأبي سلامة فهم ابواب لمن اتبعهم).
قال المجلسي في بحار الأنوار (8/308) في تفسير هذا النص: (زريق كناية عن الأول لأن العرب تتشأم بزرقة العين. والحبتر هو الثعلب ولعله إنما كني عنه لحيلته ومكره وفي غيره من الأخبار وقع بالعكس وهو أظهر إذا الحبتر بالأول أنسب ويمكن أن يكون هنا أيضا المراد ذلك، وإنما قدم الثاني لأنه أشقى وأفظ ,اغلظ وعسكر بن هوسر كناية عن بعض خلفاء بني امية أو بني العباس، وكذا أبو سلامة كناية عن ابي جعفر الدوانيقي ويحتمل أن يكون عسكر، كناية عن عائشة وسائر أهل الجمل إذ كان اسم جمل عائشة عسكرا وروي انه كان شيطاناً).
وفي قوله تعالى: إذ يبيتون ما لا يرضى من القول (النساء: 108). عن ابي جعفر أنه قال فيها: فلان وفلان وفلان - أي ابا بكر وعمر - وابا عبيدة بن الجراح - ذكرها العياشي في تفسيره (1/301) البرهان (1/414) وفي رواية أخرى: عن أبي الحسن يقول هما وابو عبيدة بن الجراح - ذكرها المصدر السابق - هما أي أبو بكر وعمر وفي رواية ثالثة الاول والثاني أبو عبيدة بن الجراح (الاول والثاني أي أبو بكر وعمر) ذكرها المصدر السابق.
ويفسرون الفحشاء والمنكر، في قوله وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي (النحل: 90) بولاية أبي بكر وعمر وعثمان،فيروون في تفسير العياشي (2/289) البرهان (2/381) الصافي (3/151) عن أبي جعفر أنه قال: وينهى عن الفحشاء :الأول. والمنكر: الثاني. والبغي: الثالث.
جاء في بحار الأنوار 27/85: قلت (الراوي يقول لإمامهم) ومن أعداء الله اصلحك الله؟ قال: الأوثان الأربعة، قال: قلت: من هم؟ قال: أبو الفصيل، ورمع، ونعثل، ومعاوية ومن دان دينهم، فمن عادى هؤلاء فقد عادى أعداء الله.
قال شيخهم المجلسي في بحار الأنوار 27/58 في بيانه لهذه المصطلحات: "ابو الفصيل أبو بكر، لان الفصيل والبكر متقاربان في المعنى ورمع مقلوب عمر. ونعثل هو عثمان".
وفي قوله سبحانه: .. أو كظلمت قالوا: فلان وفلان في بحر لجي يغشه موج يعني نعثل من فوقه موج طلحة والزبير ظلمت بعضها فوق بعض (النور: 40) معاوية… 
قال المجلسي في بحار الأنوار (23/306): المراد بفلان وفلان أبو بكر وعمر ونعثل هو عثمان.
ومن مصطلحاتهم أيضاً للرمز للشيخين في تأويلهم سورة الليل وفيها والنهار إذا جلها (الشمس: 3). هو قيام القائم والليل إذا يغشها (الشمس: 4). حبتر ودلام غشيا عليه الحق ذكرها المجلسي في بحار الأنوار 24/72 - 73 تفسير القمي 2/457.
قال شيخ الدولة الصفوية - في زمنه - (المجلسي ) في بحار الأنوار (ج24/73) حبتر ودلام: أبو بكر وعمر.
وقال السيد مرتضى محمد الحسيني النجفي في كتابه السبعة من السلف ص 7 ما نصه: "إن الرسول إبتلى بأصحاب قد ارتدوا من بعد عن الدين إلا القليل".
وقال العلامة الشيعي نعمة الله الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية ج1/ب1/53 ما نصه "إن أبا بكر كان يصلي خلف رسول الله صلى الله عليه وآله والصنم معلق في عنقه وسجوده له".
وقال : ( الإمامية قالوا بالنص الجلي على إمامة علي وكفروا الصحابة ووقعوا فيهم وساقوا الإمامة إلى جعفر الصادق وبعده إلى أولاده المعصومين ، ومؤلف هذا الكتاب من هذه الفرقة الناجية إن شاء الله وقد تتبعنا كتب الفرق الإسلامية ورأينا أن الحق مع الإمامية بالبراهين العقلية والنقلية ) " الأنوار النعمانيه " 2 /244
وقد أفرد العلامة زين الدين النباطي في كتابه الصراط المستقيم ج3 ص129 ما نصه: "عمر بن الخطاب كان كافرا يبطن الكفر ويظهر الإسلام".
وقد أفرد العلامة زين الدين النباطي في كتابه الصراط المستقيم ج3 /161-168 فصلين الفصل الأول سماه: (فصل في أم الشرور عائشة أم المؤمنين وفصل آخر خصصه للطعن في حفصة رضي الله عنهما سماه (فصل في أختها حفصة).
وعلق العلامة المجلسي في مرآة العقول ج25 ص 151 على رواية طويلة بالكافي ج8 رواية رقم 23 ومنها "وقد قتل الله الجبابرة على أفضل أحوالهم .. وأمات هامان، وأهلك فرعون "
قال المجلسي الرواية صحيحة والمقصود في أمات هامان: أي عمر واهلك فرعون : أي أبا بكر ويحتمل العكس ويدل على أن المراد هذان الاشقيان".
وصحح المجلس في مرآة العقول د26 ص167 رواية الكليني التي رواها في الروضة ص 187 رواية 301 وهي عن عجلان أبي صالح قال: دخل على أبي عبد الله فقال له: جعلت فداك هذه قبة آدم قال: نعم ولله قباب كثيرة ألا إن خلف مغربكم هذا تسعة وثلاثون مغربا أرضا بيضاء مملوءة خلقاً يستضيئون بنوره لم يعصوا الله عز وجل طرفة عين ما يدرون خلق آدم أم لم يخلق، يبرؤن من فلان وفلان.وقال المجلسي رواية صحيحة بفلان وفلان أبو بكر وعمر.
ويقول الخميني في كتابه كشف الأسرار ص 126: "إننا هنا لا شأن لنا بالشيخين وما قاما به من مخالفات للقرآن ومن تلاعب بأحكام الإله، وما حللاه وحرماه من عندهما وما مارساه من ظلم ضد فاطمة ابنة النبي وضد أولاده ولكننا نشير إلى جهلهما بأحكام الإله والدين".
وقال الملا محمد محسن بن الشاه مرتضى الملقب بالفيض الكاشاني في قرة العيون (ص326 ط الثانية 1979 دار الكتاب اللبناني): "ثم أخذوا في تغيير احكام الشرع وإحداث البدع فيها فمنها ما غيروه لجهلهم بها ومنها ما بدلوه ليوافق أغراضهم ومنها ما أحدثوه لحبهم إحداث البدع وقد أشار أمير المؤمنين عليهم السلام إلى بعض منكراتهم في دعاء صنمي قريش وكان أبو بكر يقول إن لي شيطانا يعتريني..".
ثم يأتي خاتمة مجتهدي الشيعة الملا محمد باقر المجلسي فيقول فيما نقله عنه شيخهم أحمد الأحسائي الملقب عندهم بالشيخ الأوحد في شرح الزيارة الجامعة الكبير (3/189): "ومن الجبت أبو بكر ومن الطاغوت عمر والشياطين بني امية وبني العباس وحزبهم أتباعهم والغاصبين لإرثكم من الإمامة والفيء فدك والخمس وغيرها".
قال الملا محمد باقر المجلسي والملقب عندهم أيضاً بشيخ الإسلام في بحار الأأنوار (85/268): "ثم إنا بسطنا الكلام في مطاعنها في كتاب الفتن وإنما ذكرنا هنا ما أورده الكفعمي ليتذكر من يتلو الدعاء بعض مثالبهما لعنة الله عليهما وعلى من يتولاهما".
وهنا طرفة ونكته لطيفة وهي أن عبد الحسين شرف الدين الموسوي الذي زاره الشيخ السباعي في منزله قد روى في كتابه المجالس الفاخرة في مآتم العترة الطاهرة (ص31 ط مؤسسة الوفاء ببيروت 1400هـ) عن الإمام الصادق (البرئ منه ومن أضرابه) إنه وقف على قبر جده الحسين فقال: "أشهد إنك أقمت الصلاة وآتيت الزكاة وأمرت بالمعروف ونهيت عن المنكر وأطعت الله ورسوله وعبدته مخلصا وجاهدت في سبيله صابرا محتسبا حتى آتاك اليقين، فلعن الله أمة قتلتك ولعن الله أمة ظلمتك ولعن الله أمة سمعت بذلك فرضيت به".

عقيدة سب الصحابة وتكفيرهم عند الشيعة في ميزان النقل

الله ذكرهم في القرآن تحديدا سورة الفتح فقال: (مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ) سورة الفتح, الآية 29.
وذكر القرآن:( وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ أُولَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِينَ وَقَلِيلٌ مِنَ الْآَخِرِينَ ) سورة الواقعة, الآيات 10-14.
ثم ذكر القرآن في سورة الواقعة أيضا: ( إِنَّا أَنْشَأْنَاهُنَّ إِنْشَاءً فَجَعَلْنَاهُنَّ أَبْكَارًا عُرُبًا أَتْرَابًا لِأَصْحَابِ الْيَمِينِ ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِينَ وَثُلَّةٌ مِنَ الْآَخِرِينَ ) سورة الواقعة, الآيات 35-40.
ويتضح من الآيات السابقة، وما يجرى في فلكها، أن الصحابة درجات بعضها فوق بعض، فالسابقون الأولون الذين أسلموا وجوههم إلى الله، ولبوا مناديه إلى الإيمان، وكل من على سطح هذه المعمورة مخالف لهم هم كبار الصحابة الذين اصطنعهم سيدهم بنفسه، ورباهم تحت سمعه وبصره عبر ثلاث عشرة سنة قضاها رسول الله محمد بن عبد الله في مكة، وقال فيهم ورحى الحرب دائرة في بدر (اللهم إن تهلك هذه العصابة لا تُعبد في الأرض)[5].
وقال كذلك: (الله الله في أصحابي، فلوأن أحدكم تصدق بمثل أحد ذهباً ما ساوى مده ولا نصيفه)[6].
يلي هؤلاء السابقين من المهاجرين، السابقون من الأنصار وهم الذين بايعوا رسول الله محمد بن عبد الله بيعة العقبة على أن يمنعوه من الأسود والأحمر، والإنس والجن.
وجاء في القرآن: ( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) سورة التوبة, الآية 100.
وما سوى الصحابة الكبار طبقات بعضها أفضل من بعض،( فالذين أنفقوا من قبل الفتح وقاتلوا أفضل من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا، يقول القرآن وَمَا لَكُمْ أَلَّا تُنْفِقُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ أُولَئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِنَ الَّذِينَ أَنْفَقُوا مِنْ بَعْدُ وَقَاتَلُوا وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَى وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ) سورة الحديد, الآية 10. وواضح من الآية السابقة وما يشبهها أن الله قد جعل لأصحاب النبي محمد مقياساً تقاس به أقدارهم وميزانا توزن به منازلهم ومراتبهم، فالسابقون الأولون من المهاجرين هم الكبار الذين لا يسمو إليهم غيرهم، ومن عداهم من الصحابة الكرام متفاوتون تبعاً لأعمالهم في نصرة الإسلام، وجهادهم تحت ألويته وراياته، فأفضلهم الذين شهدوا بدراً ودافعوا عن النبي محمد ودينه فيها. ويليهم من شهد غزوة أحد وهكذا حتى غزوة تبوك.

عقيدة سب الصحابة وتكفيرهم عند الشيعة في ميزان العقل

كيف سيقوم الدين من دون جماعة وكيف سينتشر دون مبلغين كما أن الفريق الرياضي يقوم على جماعة حارس المرمى وخط الدفاع وخط الهجوم وخط الوسط والحكم ومساعد الحكم والمصور كذالك المسرحية يقوم بها جماعة المؤلف والمخرج والممثل وووو...الخ فهل يعقل أن يقوم هذا الدين بجهد أفراد معدودين لا يتجاوز عدهم أصابع اليد؟؟! وهل يعقل أن يخدم دين الإسلام جمع غفير من المشركين؟؟! ماهذه الترهات والخرافات؟!

يتبع العقيدة الحادية عشر

عقيدة الشيعة في أن تربة الحسين شفاء لكل داء وأمان من كل خوف

جاء في كتب الشيعة عن جعفر الصادق أنه قال: [[طينة قبر الحسين شفاء من كل داء، وإذا أكلته تقول: باسم الله وبالله، اللهم اجعله رزقاً واسعاً، وعلماً نافعاً، وشفاء من كل داء]]. وعن محمد الباقر أنه قال: [[طينة قبر الحسين شفاء من كل داء، وأمان من كل خوف، ]]. وبوب المجلسي أبواباً في البحار على تربة الحسين. وهذا في بحار الأنوار من (ص:118 إلى ص:131) في الجزء الثامن والتسعين.
وقد ذكر صاحب البحار ايضا في الجزء الواحد بعد المائة (ص:118) يقول: إذا خفت سلطاناً أو بغدر سلطان فلا تخرجن من منزلك إلا ومعكم من طين قبر الحسين، ثم تقول: اللهم إني أخذته من قبر وليك، وابن وليك، فاجعله لي أمناً وحرزاً لما أخاف ولما لا أخاف.


عقيدة الشيعة في أن تربة الحسين شفاء لكل داء وأمان من كل خوف في ميزان العقل
لماذا يذهب السياسيين ومراجع وأعلم الشيعة للعلاج في المستشفيات المجهزة بأفضل التقنيات الحديثة بل منهم من يسافر الى الخارج لتلقي العلاج لماذا لا يستشفوا بتربة الحسين؟؟! ولماذا يتخذ السياسيين من وزراء ونواب وحكام وكذالك المرشد الأعلى لماذا يتخذو حرساً لهم الا تكفيهم تربة الحسين؟؟!

تعليقات